الرئيسية / 24 ساعة / إجبار وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة على المثول أمام القضاء

إجبار وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة على المثول أمام القضاء

رفض القضاء الاستماع إلى وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، غونزاليس لايا، عن بُعد، وفرض عليها المثول أمام قاضي التحقيق للاستماع إليها في قضية زعيم البوليساريو، التي مازال القضاء يتابعها بعد إخراجها من الحفظ أمس الأربعاء 30 شتنبر 2021.

سيتعين على وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة غونزاليس لايا، التي رمى بها تعديلٌ حكومي إلى خارج الحكومة، المثول شخصيا أمام القاضي أثناء التحقيق معها الاثنين المقبل (4 أكتوبر 2021). 

وأفادت مصادر لصحيفة “لاراثون” أن رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة، رفائيل لاسالا، المكلف بالتحقيق في دخول زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي إلى إسبانيا في أبريل الماضي، رفض أمس الأربعاء طلب الوزيرة السابقة الإدلاء بشهادتها عن طريق الفيديو.

وقالت الصحيفة إن المدعي العام للدولة، الذي يدافع عن لايا، راسل قاضي التحقيق طالبا منه أن تمثل عن بعد بسبب التزامات مهنية، غير أن القاضي رفض الأمر.

يشار إلى أن الغرفة الجنائية للمحكمة الوطنية المكلفة بالقضايا الكبرى في إسبانيا، قررت أمس الأربعاء إبطال قرار قاضي تحقيق من المحكمة نفسها حول إغلاق ملف يتعلق باتهام زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

واعتبرت المحكمة الوطنية، بحسب منابر إعلام إسبانية، أن قاضي التحقيق بيدراز الذي قرر حفظ القضية لم يكن من اختصاصه اتخاذ قرار إغلاق مثل هذه القضايا.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.