الرئيسية / 24 ساعة / اقليم الخميسات .. أزيد من 120 ألف تلميذ يلتحقون بمدارسهم

اقليم الخميسات .. أزيد من 120 ألف تلميذ يلتحقون بمدارسهم

التحق نحو 120 ألف و679 تلميذ وتلميذة ، بحجرات الدراسة بإقليم الخميسات برسم الموسم الدراسي 2022-2021 ، من بينهم 16835 تلميذا في العالم القروي.

واستفاد نحو 65 ألفا و 663 تلميذة وتلميذ بإقليم الخميسات من المبادرة الملكية مليون محفظة، يتوزعون على 151 مدرسة ابتدائية و 35 مدرسة ثانوية و 21 مدرسة ثانوية مؤهلة. بالميزانية قدرها 6،474،818 درهم.

وأفادت معطيات ان المبادرة تهدف إلى إعطاء دفعة لتعميم التعليم الأساسي والتأكيد على إلزاميته بما يضمن تكافؤ الفرص ومكافحة الهدر.
وخلال الاجتماع التنسيقي المخصص لهذه العملية ، الذي عقد بمقر عمالة اقليم الخميسات، تم التركيز على ضرورة اتخاذ الترتيبات التنظيمية واللوجستية اللازمة لضمان نجاح هذه المبادرة الأساسية للأطفال من الأسر المحتاجة ولمكافحة التسرب من المدرسة.
وتجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي 2021-2022 تم تمييزه باقليم الخميسات من خلال الامتثال الصارم للتدابير الصحية التي فرضها السياق الخاص المرتبط بكوفيد 19.

وبهذه المناسبة ، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية ، خالد زروال ، على أهمية دور جمعيات أولياء الأمور وأولياء التلاميذ ومساهمتها في إنجاح الإجراءات المتعلقة ببدء العام الدراسي والتطعيم. البرنامج ، الذي تم إطلاقه في عدة مراكز في جميع أنحاء الاقليم ، ودعا جميع أصحاب المصلحة إلى مواصلة جهودهم لضمان العودة الآمنة إلى المدارس. كما أكد على دور هذه الجمعيات في الحشد والتوعية على الحفاظ على سلامة وصحة المتعلمين.

و أشار ذات المتحدث إلى أن وزارته ستتخذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الميثاق الوطني للتربية والتكوين الذي يهدف إلى ضمان تعميم تعليم الأطفال من سن 6 سنوات.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.