الرئيسية / 24 ساعة / المجلس الإقليمي للخميسات يصادق على القانون الداخلي بإجماع أعضائه

المجلس الإقليمي للخميسات يصادق على القانون الداخلي بإجماع أعضائه

صادق المجلس الاقليمي للخميسات على القانون الداخلي للمجلس في دورة استثنائية ، التي انعقدت بمقر عمالة اقليم الخميسات، صباح اليوم ، وتعتبر الأولى في مسار هذا المجلس الفتي، على جدول أعمال يتضمن نقطة فريدة ، وهي الدراسة والمصادقة على النظام الداخلي للمجلس.
في بداية الاجتماع، رحبت رئيسة المجلس بشرى الوردي، بالجميع ، ومذكرة في ذات الوقت بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الجميع، كما طالبت الأعضاء ببدل كل الجهود الممكنة قصد المضي قدما بهذا المجلس من خلال وضع برامج تنموية تتلاءم و تساهم في تطور إقليم الخميسات، سواء على المستوى الاقتصادي والاجتماعي أو البنيات التحتية.


وتضمن جدول أعمال الدورة،نقطة فريدة وذات أهمية،تتعلق بالدراسة والمصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس الاقليمي.

وتكتسي هذه الوثيقة حسب سياق كلمة الرئيسة ،أهمية قصوى،و خارطة الطريق للمجلس، تروم توضيح وتدقيق وتفصيل عددا من من المقتضيات التي تؤسس للنظام التنظيمي للعمالات والأقاليم والتي تخص تسيير المجلس وأجهزته والعلاقة بين هذه الأخيرة ناهيك عن تفعيل دور الديموقراطية التشاركية ومبدأ المشاركة المواطنة.

وكانت وزارة الداخلية قد دعت الجماعات الترابية، جماعات ومجالس الاقاليم والجهات، إلى عقد دورات استثنائية لتدارس والمصادقة على القوانين الداخلية لهذه المجالس، والموكول لها تنظيم اشغال المجلس من دورات ولجن.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

معلمة “زيفاغو” ترى النور من جديد

مباشرة بعد انتخابها رئيسة لمؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء، الاثنين 29 نونبر 2021، توجهت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.