الرئيسية / 24 ساعة / بيرو: مغاربة العالم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا المغربي.. و’أحرار العالم’ ساهموا في ريادة الحزب

بيرو: مغاربة العالم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا المغربي.. و’أحرار العالم’ ساهموا في ريادة الحزب

ترأس أنيس بيرو، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بالجهة 13، ورشيدة بن بوعزة هبري منسقة الحزب بفرنسا، اجتماعاً تواصليا بتقنية التواصل عن بعد جمع أعضاء المكتب ومنسقي الحزب ببعض جهات هذا البلد الأوروبي.

ونوّه بيرو بمناضلي الحزب بفرنسا وبدورهم الكبير خلال جميع المراحل الهامة التي عرفها الحزب في الفترة السابقة، وخاصة مجهوداتهم ومساهمتهم الفعالة في إنجاح الحملة الانتخابية التي حصل الحزب فيها على الريادة وبالتالي تمكن من قيادة الحكومة تحت رئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحزب.

وشدد المتحدث على أن الحضور السياسي لمغاربة العالم في المؤسسات المنتخبة سيبقى مطلبا مشروعا مصحوبا بأمل كبير في الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش بأن تخرجه إلى الوجود، وذلك من خلال تنزيل الفصل 17 من دستور 2011 القاضي بإشراك مغاربة العالم في الحياة السياسية المغربية، خصوصا أنهم كانوا حاضرين في كل مراحل الانتخابات الأخيرة من خلال مشاركاتهم في جميع اللقاءات الإعدادية، وكذا من خلال مساهمتهم في وضع البرنامج الانتخابي والمشاركة في كل اللقاءات والتكوينات والأيام الدراسية التي نظمها حزب التجمع الوطني للأحرار بعدد من الدول الأوروبية والإفريقية والأمريكية.

وأطلع المنسق الجهوي الحضور على الاستعدادات القائمة لإنجاح المؤتمر السابع للحزب المزمع تنظيمه يومي 4-5 مارس 2022، ودور مغاربة العالم في إنجاحه باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع المغربي.

وكان الاجتماع، الذي نظم الجمعة الماضي عبر تقنية التناظر عن بعد، أيضا فرصة للحاضرين للتعبير عن انخراطهم الدائم بالحزب ومواصلة حشد المنخرطين والترافع عن قضايا الجالية المغربية بفرنسا.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تزويد البوليساريو بطائرات مسيرة إيرانية.. هل يبحث نظام الملالي عن تصدير الفوضى إلى المغرب الكبير؟

تصريح وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة الذي أكد فيه أن المغرب يعاني من التدخل الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.