الرئيسية / 24 ساعة / الرئيس الجديد لتعاضدية الموظفين يطلع الأغلبية البرلمانية على اختلالات مالية خطيرة ويدعو إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة

الرئيس الجديد لتعاضدية الموظفين يطلع الأغلبية البرلمانية على اختلالات مالية خطيرة ويدعو إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة

عقد رؤساء فرق الاغلبية البرلمانية بمجلس النواب،اجتماعا يومه الثلاثاء 28 دجنبر الجاري ، مع وفد يمثل المجلس الاداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارة العمومية يتقدمهم مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري.

مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارة العمومية، استعرض أمام رؤساء الفرق مسيرة ومسار التعاضدية والأهداف المحققة خلال هذه الولاية الجديدة وكذا الوقوف على بعض الإختلالات التي سجلها المجلس خلال إطلاعه على أرشيف وحصيلة المجلس خلال الولايات السابقة.

وقد تميز هذا الاجتماع بمناقشة عدة نقط ومحاور تهم وضعية التعاضدية وعلى رأسها أهم القرارات الصادرة خلال الجمع العام العادي الأخير للتعاضدية.

وقد التمس رئيس المجلس الإداري من الحكومة –عبر فرق الأغلبية – بضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة وتصحيح الإختلالات والتجاوزات المالية والإدارية المرصودة.

وطالب كذلك بتعزيز دور التعاضدية على الساحة الإفريقية عبر بوابة الإتحاد الإفريقي للتعاضد.

من جهتهم أكد جميع الرؤساء المتدخلين في هذا الاجتماع على تثمين القرارات الصادرة عن المجلس الإداري والتوجه القائم على ربط المسؤولية بالمحاسبة وترسيخ الحكامة الجيدة.

وشدد الرؤساء كذلك على أهمية إنخراط التعاضدية في تنزيل الورش المجتمعي الكبير المتعلق بالدولة الاجتماعية ببلادنا ومشيرين إلى تثمينهم توجه المجلس الإداري الذي إعتمد على التقسيم الإداري الجهوي لاداء التعاضدية العامة.

وفي ختام هذا الاجتماع إتفقت الأطراف على تنظيم لقاءات خلال الايام المقبلة لتعميق النقاش حول المقترحات المقدمة من طرف المجلس الإداري للترافع عنها امام القطاعات الحكومية الوصية.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغاربة أخوال مؤسس الدولة العباسية في المشرق و مؤسس الدولة الأموية في الأندلس

كلنا يعرف العلاقات السياسية و الروحية و الثقافية التي جمعت المغرب بالدولة العباسية و بالدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.