الرئيسية / 24 ساعة / عمدة الدار البيضاء تحرك الشرطة الإدارية لفرض “لون موحد” واجهات العمارات

عمدة الدار البيضاء تحرك الشرطة الإدارية لفرض “لون موحد” واجهات العمارات

قررت جماعة الدار البيضاء تحريك الشرطة الإدارية قصد تفعيل القرار الجماعي السابق رقم 2014/2، القاضي بإلزام أصحاب العمارات السكنية والتجارية بطلاء واجهاتها وتنظيفها في إطار الحفاظ على جمالية المدينة.

وبعدما قامت الجماعة منذ أسابيع بحملة تحسيسية لصباغة العمارات، وجهت العمدة نبيلة الرميلي مراسلة إلى عمال المقاطعات والرؤساء والسلطات المحلية تحت إشراف والي الجهة، تدعو من خلالها إلى تحريك الشرطة الإدارية من أجل إلزام قاطني العمارات و”السانديك” بصباغتها مرة كل خمس سنوات، وتفعيل القرار الجماعي المذكور.


ووفق ما أكده المصدر ، فإن عمدة المجلس الجماعي شددت على وجوب فرض طلاء واجهات العمارات السكنية والتجارية بالأبيض المتعارف عليه بالمدينة، ووقف عشوائية الألوان التي يفرضها بعض المنعشين العقاريين.

ولفت المصدر نفسه إلى أن الشرطة الإدارية بات مطلوبا منها، وفق المراسلة عينها، القيام بجولات لإخبار أصحاب العمارات السكنية بالقرار، وحثهم على التفاعل معه.

وشدد عضو المجلس على أن الشرطة الإدارية ستمنح المعنيين بالأمر مهلة للقيام بالمتعين. وفي حالة تقاعسهم عن ذلك، يتم إشعارهم مرة ثانية.

وبالنظر إلى كون المجلس الجماعي يدرك أن هذا القرار سيواجه صعوبة في تنفيذه من لدن قاطني العمارات السكنية وبعض مسؤولي “السانديك”، فقد قررت العمدة أن تتكفل الجماعة بطلاء المباني في حال رفض المعنيون ذلك على أن يتم إلزامهم بدفع المقابل.

وكان المجلس الجماعي للدار البيضاء أطلق أواخر نونبر الماضي حملة تحسيسية لحث البيضاويين على طلاء واجهات العمارات والمباني السكنية والتجارية.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.