الرئيسية / 24 ساعة / الخميسات : انطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الشباب حاملي أفكار المشاريع

الخميسات : انطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الشباب حاملي أفكار المشاريع

انطلقت من مقر دار الشباب بمدينة الخميسات، اليوم الخميس ، قافلة تحسيسية لفائدة الشباب حاملي أفكار المشاريع بالاقليم، من تنظيم جمعية MCISE بشراكة مع قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم الخميسات.

ويسعى المنظمون لهذه القافلة التحسيسية، التي تستمر إلى غاية يوم الغد ، في إطار برنامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المرتبط بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ، الى تحقيق انخراط واسع لشباب 25 من الجماعات المجاورة ،الذين سيستفيدون من ورشات للتوعية والتحسيس، يؤطرها خبراء في المجال للتعريف بدور المبادرات الخاصة المحدثة للثروات والشغل عبر دعم حاملي المشاريع .
و تمنح  الحملة التحسيسية، بحسب المنظمين، الفرصة  للشباب حاملي المشاريع  لعرض مؤهلاتهم وطرح تساؤلاتهم للاستفادة من استشارة ذوي الخبرة، إلى جانب التعبير عن أفكارهم في مستوى طموحاتهم وميولاتهم مما يتيح لهم إحداث مقاولاتهم الخاصة.


وفي هذا السياق اضحت ، ليلى الأحمدي المسؤولة عن التواصل بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الخميسات ، في اتصال هاتفي ، أن “الهدف من هذه الحملة هو التعريف ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب محور ريادة الأعمال ، وتقريب المعلومة من الشباب في العالم القروي، وفتح باب الاستفادة لأكبر شريحة ممكنة وخلق مقاولات شغل خاصة بهم ، وهو ما من شأنه النهوض بالتنمية المحلية، وخلق قيمة مضافة على مستوى الإقليم.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تزويد البوليساريو بطائرات مسيرة إيرانية.. هل يبحث نظام الملالي عن تصدير الفوضى إلى المغرب الكبير؟

تصريح وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة الذي أكد فيه أن المغرب يعاني من التدخل الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.