أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / انطلاق خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة بسيدي أبي القنادل

انطلاق خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة بسيدي أبي القنادل

انطلقت، الجمعة، بالجماعة الحضرية سيدي ابي القنادل “عمالة سلا”، خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة، وذلك بموجب العقد، ممنوح من قبل المجلس البلدي لشركة “SNJH1”.

وستقوم هذه الشركة الفائزة، بمقتضى عقد تدبير قطاع النظافة خلال مدة التدبير المفوض ، بجمع من النفايات المنزلية والصلبة سنويا وتنظيف الأزقة والشوارع بالمدينة لفائدة ساكنة تبلغ  43.593 نسمة (حسب الإحصاء الرسمي 2004) ، في مسعى للحفاظ على نظافة المجال الترابي للمدينة، وإبراز جماليتها وخلق فضاء بيئي نظيف.

وفي كلمته الافتتاحية، وبعد ترحيبه بالحضور، قال رئيس المجلس البلدي لسيدي أبي القنادل عبد الصمد الزمزامي ، إن هذه الشركة نالت صفقة تدبير قطاع النظافة بفضل استجابتها للمعايير المدرجة في دفتر التحملات، مؤكدا أنه سيتم الحفاظ على جميع مكاسب العمال وحقوقهم وإدراجها كبند في دفتر تحملات الشركة الجديدة، مع العمل على تحسينها.

وأضاف بأن موضوع نظافة مدينة سيدي أبي القنادل يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمجلس البلدي، الذي اتخذ إجراءات إضافية من أجل الرفع من مستوى نظافة المدينة من بينها تفويض قطاع النظافة الى شركة جديدة ( SNJH1 ) تتوفر على مهارات عالية في تدبير القطاع ، التي وقع عليها اختيار اللجنة المكلفة بدراسة الملفات التقنية للمتنافسين بناء على شروط دقيقة لدفتر التحملات الخاص بالصفقة.

من جهته قال الرئيس المدير العام لشركة “SNJH1“، جمال الوردي في تصريح مماثل، إن الشركة الفائزة ستعمل على وضع نموذج لتدبير مندمج ومستدام لقطاع النظافة، مشيرا، في هذا السياق، إلى أنها وفرت أسطولا ضخما من أحدث الآليات والمعدات المتطورة والإيكولوجية التي تحترم البيئة وطبيعة المنطقة، من شاحنات وآليات الجمع والتنظيف والحاويات التحت أرضية ودراجات نارية ثلاثية العجلات وثنائية وعربات يدوية علاوة على أن هذه الشركة ستؤمن 107 منصب شغل لأبناء المدينة والإقليم.

وقد جرى حفل انطلاق أنشطة هذه الشركة في سيدي ابي القنادل بحضور، على الخصوص، الكاتب العام للعمالة سلا ،وباشا المدينة ، وعدد من المنتخبين المحليين والفاعلين الجمعويين وشخصيات مدنية وعسكرية.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب واليونسكو يوقعان اتفاقية لحماية التراث اللامادي من لصوص دول الجوار

وقع المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، صباح اليوم بالرباط، اتفاقية تهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.