الرئيسية / 24 ساعة / الخارجية الاوكرانية: طالب هندي ومواطن صيني من بين ضحايا القصف الروسي

الخارجية الاوكرانية: طالب هندي ومواطن صيني من بين ضحايا القصف الروسي

رشيد موليد

أدانت وزارة الخارجية الأوكرانيا القصف العشوائي الروسي على المناطق السكنية والبنيات التحتية المدنية في مختلف أنحاء المدن الأوكرانية، إذ تسبب هذا القصف الجائر بسقوط ضحايا كثر من المدنيين الأوكران والأجانب من بينهم طالب هندي.
وعبرت الخارجية الأوكرانية عن أسفها لسقوط ضحايا من المدنيين بسبب العدوان الروسي، وإذ تعرب في الوقت نفسه عن خالص عزائها لأسرة الطالب الهندي ولحكومته على فقدان ابنهم أثناء القصف الهمجي الروسي على خاركيف، كما أكدت أنها على استعداد لتزويد السفارة الهندية بالمساعدة المطلوبة من أجل إعادة جثمان المواطن الهندي إلى وطنه ليوارى الثرى هناك.
واكدت أن الهجمات العشوائية التي يشنها بوتين على أوكرانيا تسببت أيضا بإصابة مواطن صيني، بالإضافة أن قواته جعلت من المدنيين الأوكران والأجانب رهائن لديها بسبب القصف الغائر على سماء أوكرانيا.

وفي السياق ذاته دعت وزارة الخارجية الأوكرانية حكومات الدول الأجنبية إلى مطالبة الرئيس بوتين بوقف حربه على أوكرانيا فورا، إذ سيمكنهم ذلك على تحقيق الاستقرار في الموقف والتركيز بشكل أكبر على سلامة وأمن السكان ، بما في ذلك الطلاب الأجانب.

و أكدت الخارجية ذاتها، أن عملية الإجلاء للمدنيين الأوكران او الأجانب لايشوبها أي تمييز على أساس العرق أو الجنسية ، إذ تنهج سياسة “من يأتي أولاً يخدم أولاً” وهذا الأمر يطبق على جميع الجنسيات ، مع استثناءات إنسانية معينة مسموح بها للنساء والأطفال.

وفي الاخير أوضحت الخارجية الأوكرانية، أنها تعمل عن كثب مع الوكالات ذات الصلة في أوكرانيا لتكثيف الدعم للمواطنين الأجانب، بما في ذلك الطلاب ، الذين يرغبون في العودة إلى بلدانهم الأصلية أو الانتقال إلى بلدان ثالثة بسبب الغزو العسكري الروسي.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.