أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / الخارجية الأوكرانية ساعدنا أزيد من 130 ألف طالب اجنبى من مغادرة البلاد

الخارجية الأوكرانية ساعدنا أزيد من 130 ألف طالب اجنبى من مغادرة البلاد

أصدرت وزارة الخارجية الأوكرانية بيانا حول مزاعم عدم المساواة في معاملة الطلاب الأجانب الذين يغادرون أوكرانيا بسبب الحرب الدائرة حاليا.

جاء فى البيان توصل به موقع “جسر بريس”، إنه لم يكن هناك تمييز من اى نوع، لا سيما التمييز  على أساس العرق أو اللون  أو الجنسية خاصة  أن أوكرانيا قد كانت وجهة رئيسية للطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم لعقود من الزمن.

وتأخذ الحكومة الأوكرانية على محمل الجد جميع الروايات التي تدعي عدم المساواة في المعاملة، بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بعبور المواطنين الأجانب لحدود الدولة.

ونحن لا نزال نعير الأولوية لدعم المواطنين الأجانب  من أجل مغادرة أوكرانيا بأمان وبأسرع وقت ممكن، فخلال الأسبوع الماضي ساعدت الحكومة الأوكرانية أكثر من 130 ألف مواطن أجنبي على مغادرة البلاد، بمن فيهم 10 آلاف طالب اكثر من 10 الاف طالب  هندي و 2500 طالب صيني و 1700 طالب تركمنستاني و 200 طالب أوزبكي.

و نحفز البعثات الدبلوماسية للدول الأخرى على الانخراط في جهودنا لإجلاء مواطنيها من مناطق الصراع، والإبقاء على التواصل المنتظم مع وزارة الخارجية الأوكرانية.

أضاف البيان ان استمرارالقوات المسلحة الروسية في قصف المدن الأوكرانية خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار و هو الأمر الذي يؤثر تأثيرا سلبيا مباشرا على قدرتنا في تأمين الإجلاء الآمن للمواطنين الأجانب من أوكرانيا. 

و أكد البيان أنه و على الرغم من الظروف الصعبة للغاية إلا أن الحكومة الأوكرانية استمرت في إبقاء جميع نقاط التفتيش على الحدود الغربية مفتوحة على مدار 24 ساعة و قد تم تبسيط عمليات التفتيش وتسجيل الوصول بقدر الإمكان وتم تقليص قائمة المستندات اللازمة إلى الحد الأدنى.

يُطلب من المواطنين من جميع الجنسيات الذين يعبرون الحدود الامتثال للقانون والنظام والتصرف بمسؤولية في ظل الوضع الصعب، كما يُطلب من العابرين أن تكون وثائقهم جاهزة وأن يكونوا منظمين بقدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك ، نطلب من العابرين إبداء الاحترام المتبادل والتفاهم مع الآخرين على الحدود خلال هذه الأوقات العصيبة للغاية.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب واليونسكو يوقعان اتفاقية لحماية التراث اللامادي من لصوص دول الجوار

وقع المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، صباح اليوم بالرباط، اتفاقية تهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.