أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / بايتاس : الطلبة المغاربة بأوكرانيا.. ليسو مدللين والحكومة تبحث عن حل لوضعيتهم

بايتاس : الطلبة المغاربة بأوكرانيا.. ليسو مدللين والحكومة تبحث عن حل لوضعيتهم

في سياق تفاعل الحكومة مع ملف الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بأوكرانيا وجدل توقفهم بسبب الحرب العسكرية التي ماتزال تدور رحاها على الأراضي الأوكرانية إثر التدخل الروسي، أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، أنه سيكون هناك “تدخل مهم” لحل ملف الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، وتمكينهم من مواصلة مسارهم الدراسي.

حديث بايتاس جاء خلال اللقاء الصحفي الذي أعقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد برئاسة  عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة تتوفر على تصور لحل هذا الملف “وتستمع إلى كافة الأطراف المعنية وتترقب التطورات التي يمكن أن تحدث في الأيام المقبلة”.

واعتبر أن الطلبة ليسوا أشخاصا مدللين لا يريدون الدراسة، مؤكدا على أن الحكومة منكبة على إيجاد حلول لوضعيتهم في القريب العاجل.

ملف الطلبة المغاربة بأوكرانيا أثار الجدل الكبير، لاسيما خلال الأيام الماضية، إثر رفض طلبة في جامعات المملكة إدماج العائدين من أوكرانيا لإستكمال دراستهم، يقول باتياس، إن “الحكومة تتوفر على العديد من الخيارات على طاولتها، بعضها داخلي وآخر خارجي”، مبرزا أن مجموعة من هؤلاء الطلبة استأنفوا بالفعل دراستهم عند بعد منذ الأسبوع الماضي، وإن “لم يكن بنسبة 100 في المئة”.

” الحكومة تتوفر حاليا على معطيات أوفى بشأن عدد هؤلاء الطلبة وتخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية، وتعمل في مرحلة ثانية على تلقي ملفاتهم بشكل مباشر”، يضيف بايتاس.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب واليونسكو يوقعان اتفاقية لحماية التراث اللامادي من لصوص دول الجوار

وقع المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، صباح اليوم بالرباط، اتفاقية تهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.