الرئيسية / 24 ساعة / عرض للأزياء التقليدية يوقظ الشوق في قلوب المغاربة

عرض للأزياء التقليدية يوقظ الشوق في قلوب المغاربة

نظمت المصممة “حنان قفطان “عرضا للأزياء التقليدية بمدينة مكناس، ولأول مرة تعرض تصميمتها للجلابة المغربية ، حيث اعتمدت على قصات مبتكرة قصيرة على شكل فساتين واخرى تقليدية ، و قالت السيدة حنان أن لها ولع بالتصميم و الفن عموما ، و كانت دائما حاضرة و مشاركة في العديد من عروض الأزياء .
واستأثرت التصاميم التي قدمتها حنان ، خلال هذا العرض، بإعجاب الجمهور الحاضر ، من خلال إبداعها لباقة من أنواع الجلباب المغربي، بألوانه الزاهية وأقمشته وخاماته الراقية، وأتقنت في تزيينه بالطرز اليدوي التقليدي، الذي استلهمته من العديد من مدن المملكة، كفاس والرباط ومكناس ومراكش وغيرها، حيث نجحت بامتياز في التعريف بهذا الموروث الثقافي والحضاري المغربي.

واختتمت المصممة المغربية عرضها، الذي جرى على نغمات الموسيقى الأندلسية و التراثية الشعبية المغربية ، بتقديم تشكيلة من جلابة العصرية، والتي أضفت عليها هي الأخرى لمسة مغربية تقليدية.
وقالت الزوين، في كلمة أخرى لها: إن الزي المغربي، الذي جابت شهرته أرجاء المعمور، اليوم كما في الأمس، هو نتاج تلاقح عدة حضارات منها، على وجه الخصوص، الأندلسية والعربية والأمازيغية والافريقية والمتوسطية.
يذكر أن هذا العرض هو الأول من نوعه لحنان “قفطان “بمدينة مكناس، علما بأنه سبق لها أن شاركت في العديد من عروض للأزياء بالمغرب.

سارة السعودي / مكناس

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.