الرئيسية / 24 ساعة / تنظيم حملة طبية لإزالة “الجلالة” في الخميسات و المندوبية تعد بتنظمها بالمدن الاقليم

تنظيم حملة طبية لإزالة “الجلالة” في الخميسات و المندوبية تعد بتنظمها بالمدن الاقليم

نظم المستشفى الإقليمي للخميسات حملة طبية لجراحة المياه البيضاء (الجلالة) تحت إشراف أطباء أخصائيين في جراحة طب العيون، التخدير والإنعاش، وأطر تمريضية بالمستشفى، بالتعاون مع الجمعية المغربية لأطباء العيون بلا حدود.

وأستفاد من هذه الحملة الطبية، أزيد من 150 شخص في حالة خطيرة من حملة طبية لجراحة القسطرة ،ينحدرون من أحياء مدينة الخميسات.

وتندرج هذه الحملة، وفق ما أوردته المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالخميسات، في إطار سلسلة الحملات الطبية المختصة التي ينظمها المستشفى الإقليمي للخميسات من أجل تقليص مواعيد الانتظار.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الحملات المستهدفة ستستمر كل الشهر بجماعات الاقليم ، تيفلت ، الرماني ، و سيدي علال البحراوي ، … وستهم مختلف المجالات الصحية بمختلف المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة.

أكد الدكتور فؤاد خرماز ، المندوب الاقليمي للصحة بالخميسات ، “أن العمليات الجراحية مرت في ظروف جيدة ولقد تم توفير الظروف اللازمة لها من أدوات وآلات طبية وأدوية، مؤكداً أن هذه المبادرة، تكتسي صبغة خاصة بالمقارنة مع باقي الحملات الطبية ، ومن أجل تقليص مواعيد الإنتظار، فبالرغم من الضغط الكبير الذي تعيشه مختلف الأطر الطبية، فإن هذا لم يكن عائقاً لتنظيم هذه الحملة، كما أنه تم إجراء فحوصات طبية للمستفيدين قصد إخضاعهم لعمليات جراحية، في إنتظار عودتهم لمتابعة وضعية كل مستفيد من العمليات الجراحية”، مضيفاً أن عمليات إزالة الجلالة أجريت بتقنيات حديثة، كما تم تزويد المرضى بالأدوية مجاناً، منوهاً بهذه الشراكات والتي أعطت أكلها وساهمت بشكل كبير في الحد من معاناة العديد من المرضى خصوصاً المعوزين منهم، متقدماً بالشكر الجزيل لكافة الشركاء وللطاقم الطبي والتمريضي والإداري الذي سهر على هذه الحملة وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها”.

ويجدر بالذكر انه قام عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح بزيارة تفقدية للقافلة الطبية لإزالة “الجلالة”، بالمستشفى الاقليمي للخميسات ، اليوم.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.