الرئيسية / 24 ساعة / الخميسات | رئيس جماعة المعازيز في سباق مع الزمن لإخراج ملف تطهير السائل الى حيز الوجود

الخميسات | رئيس جماعة المعازيز في سباق مع الزمن لإخراج ملف تطهير السائل الى حيز الوجود

في أفق إعطاء دفعة جديدة للدينامية التنموية التي سيتم بجماعة المعازيز بإقليم الخميسات ، ومواكبة للتحولات الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة التي تعرفها هذه الجماعة ذات الاستقطاب السكاني المرتفع، وبغية تحسين مؤشرات التنمية وتجويد الخدمات المقدمة للساكنة المحلية وتحسين شروط عيشها، بالإضافة إلى تحقيق جملة من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
وأكد رئيس الجماعة أشرف شهبون ، على أهمية إخراج تلك المشاريع المهيكلة إلى حيز الوجود في أقرب الآجال، وذلك “بالنظر إلى تدني المؤشرات الحالية لهذه الخدمات على مستوى المحلي، واعتبارا للانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية المباشرة لهذه المشاريع على مستوى عيش المواطنين”.
وعن تفاصيل مشاريع التطهير السائل المدرجة ضمن المخطط الوطني للتطهير السائل، يسعى المجلس القروري للمعازيز، لاستكمال الاجراءات الخاصة بملف تطهير السائل حيث عقد يومه الخميس الأخير 21 أبريل 2022 ،اجتماع خصص لتدارس تفاصيل الملف،ذلك في إطار اتفاقية محاربة الثلوث على مستوى واد ابي رقراق حوض ابي رقراق ،ضمن البرنامج الوطني لتطهير السائل ،الاجتماع الذي ،والذي حضره مكتب الدراسات المعتمد من طرف ولاية الرباط سلا القنيطرة.
و تم مناقشة خلال هذا الاجتماع مختلف الشروحات المتعلقة بالدراسة التقنية لمحطة المعالجة ،كما حضره ممثل عن وزارة التجهيز ،وكالة الحوض المائي ابي رقراق الشاوية ،القسم التقني بعمالة الخميسات ،وممثل عن الاملاك المخزنية ، المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ،وممثل عن ولاية الرباط سلا القنيطرة ،المكتب التقني بجماعة المعازيز.
وأكد المسؤول الترابي، خلال هذا الاجتماع ،أن ملف تطهير السائل بالمعازيز في خطى ثابثة ،من اجل إخراجه إلى حيز الوجود خلال الأيام المقبلة، وبالتالي معالجة هذا المشكل الذي يؤرق الساكنة، ويهدد سلامتها وسلامة الصحة العامة بالجماعة.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

قناة صينية تتفاعل مع موقف المغرب من قضية بكين وتايوان

تفاعلت قناة صينية، مع تصريح سفير المملكة المغربية لدى بكين، عزيز مكوار، من خلال التأكيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.