الرئيسية / 24 ساعة / “شبيبة الأحرار” تنتقد خرجة بنكيران الأخيرة وتصف مرحلته بـ”الصِفرية”

“شبيبة الأحرار” تنتقد خرجة بنكيران الأخيرة وتصف مرحلته بـ”الصِفرية”

وجهت شبية حزب التجمع الوطني للأحرار انتقادات حادة لرئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، بخصوص حديثه عن الاتفاق الاجتماعي الموقع بين الحكومة والنقابات العمالية خلال فاتح ماي المنصرم، واصفة حصيلته في تدبير ملف الحور الاجتماعي بـ”صفر اتفاق”.

واستغربت شبيبة “الأحرار” في بلاغ لها من الهجمات والاتهامات المجانية التي خرج بها بنكيران، تجاه الشركاء الاجتماعيين الموقعين على الاتفاق الاجتماعي، معتبرة الأمر بمسرحية هزلية، على اعتبار “أنه فشل شخصيا في غدارة الحوار مع النقابة طيلة ولايته”.

وأشار بلاغ الشبيبة إلى أن بنكيران “هدر خمس سنوات من الزمن التنموي في البكائية والمظلومية التي لم تعد تنطلي على يقظة المواطنين”.

وقال بنكيران في كلمة له أمام أعضاء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، الأحد الماضي بالرباط، بمناسبة احتفالات عيد الشغل، أن “الاتفاق الذي وقعت عليه النقابات أمس السبت لا يرقى إلى ما اقترحته عليها سنة 2016” حين كان رئيسا للحكومة، مضيفا أن النقابات أصبحت أداة في يد “الباطرونات” الكبار.

وسخر بنكيران من قرار بعض النقابات عدم الاحتفال بفاتح ماي بدعوى تزامنه مع اليوم الأخير من شهر رمضان. متسائلا “ما هذه الهشاشة التي أصبحت عليها النقابات؟ وما المانع أن نحتفل يوما قبل عيد الفطر أو حتى يوم عيد الفطر؟”، قبل أن يضيف ساخرا: “يبدو أنهم قرروا صوم 29 يوما فقط”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

قناة صينية تتفاعل مع موقف المغرب من قضية بكين وتايوان

تفاعلت قناة صينية، مع تصريح سفير المملكة المغربية لدى بكين، عزيز مكوار، من خلال التأكيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.