أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / البوليساريو: لا وجود لبوادر بشأن استئناف العملية التفاوضية مع المغرب

البوليساريو: لا وجود لبوادر بشأن استئناف العملية التفاوضية مع المغرب

قالت جبهة “البوليساريو”، إنه لا وجود لبوادر بشأن استئناف العملية التفاوضية مع المغرب، معتبرة أن واقع العملية السياسية وجهود السلام متوقفة.

وجاء على لسان القيادي في الجبهة، خطري آدوه، “إن أصدقاء البوليساريو يعكفون على إجبار المغرب على الخضوع لعملية السلام وذلك عن طريق القنوات الدبلوماسية والإعلامية”، حسب قوله.

وأضاف خطري آدوه، أن “المغرب استغل الفرص التي منحت له لفرض سياسة الأمر الواقع ومحاولة تقويض الشرعية الدولية وتعطيل مقررات الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء”، حسب تعبيره.

..

وتساءل مراقبون، عن خلفيات هذه التصريحات، وهل تمهد من خلالها البوليساريو، من أجل الدخول في مفاوضات مع المغرب، تحت رعاية الأمم المتحدة، لإنهاء النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية.

وشكل اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه، ودعم بلدان أوروبية من بينها إسبانيا وألمانيا وهولندا، دفعة للمسلسل السياسي الرامي إلى التوصل لحل “نهائي” للنزاع حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي.

يذكر أن نزاع الصحراء، هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر. وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

حملة طبية تزيل “الجلالة” من العيون في تيفلت ومندوب الوزارة يبعث الامل للساكنة بشأن القطاع الصحي في المستقبل القريب

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية منذ الامس الاثنين الى غاية 2 دجنبر 2022 حملة طبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.