أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / الشركة المكلفة بحقل غاز “تنداراة” تهنئ نفسها بانتهاء أعمال الحفر والتنقيب

الشركة المكلفة بحقل غاز “تنداراة” تهنئ نفسها بانتهاء أعمال الحفر والتنقيب

أعلنت شركة الغاز “ساوند إنرجي” عن الانتهاء من أعمال الحفر وحفر خزان “تندرارة LNG”.

وكتبت الشركة في بلاغ لها “يسرنا الإعلان عن الانتهاء من إعداد الأعمال الأساسية بما في ذلك حفر خزان تخزين الغاز الطبيعي المسال، وبركة التبخير وحفرة التوهج لمنشأة الغاز الطبيعي المسال الدقيقة في امتياز تندرارة، تهانينا للفريق لإنجاز الأعمال بكفاءة وأمان في الموعد المحدد”.

كما تم الانتهاء في حقل تندرارة من حفر الفريق 143000 أطنان من التراب والصخور تم إعادة تدويرها لإنشاء طريق الوصول إلى الموقع.

 

كما أن الخطوة التالية التي يجب اتباعها هي “صب الخرسانة لخزان الغاز الطبيعي المسال بالإضافة إلى تقدم المؤسسات والخدمات تحت الأرض، بحسب إنرجي.

ونالت الشركة البريطانية “ساوند إنرجي” سنة 2020 موافقة الحكومة المغربية على الشروع في تقييم الأثر البيئي لخط أنابيب غاز جديد سيربط البئر الجديدة في حقل “تندرارا” (شرق)، الذي اكتشفته الشركة البريطانية، مع أنبوب الغاز الأوروبي- المغاربي، على مسافة 120 كيلومترا.

وجرت مفاوضات سابقة بين “ساوند إنرجي” والسلطات المغربية المغرب للحصول على عقد إيجار طويل الأمد، لممر بعرض 50 مترا على طول 120 كيلومترا.

وبلغت الاستثمارات الإجمالية في مجال التنقيب عن الغاز والبترول في المغرب منذ عام 2000 نحو 25 مليار درهم (2.6 مليار دولار).

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

حملة طبية تزيل “الجلالة” من العيون في تيفلت ومندوب الوزارة يبعث الامل للساكنة بشأن القطاع الصحي في المستقبل القريب

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية منذ الامس الاثنين الى غاية 2 دجنبر 2022 حملة طبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.