أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / المطرودون من الجزائر .. إدانة دعوات لطرد ما تبقى منهم

المطرودون من الجزائر .. إدانة دعوات لطرد ما تبقى منهم

أدان التجمع الدولي لدعم العائلات ذات الأصل المغربي المطرودة من الجزائر مواصلة السلطات الجزائرية وأجهزتها الرسمية لاستفزازاتها المستمرة والتحرشات التي تمارسها ضد كل ما له علاقة بالمغرب ومواطنيه، مشيرا إلى أنه هناك تصريحات متواترة تدعو صراحة إلى الطرد الجماعي لما تبقى من المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين بالجزائر.

وجدد التجمع، في بلاغ له، مطالبه بـ”الإسراع بإحداث لجنة نيابية لتقصي الحقائق حول هذا الملف، كما تعهدت بذلك كافة الفرق البرلمانية التي جرى التواصل معها بهذا الشأن ورحبت بهذه المبادرة وعبرت عن دعمها”.

وأكد التجمع الدولي على مواصلته “اليقظة واستمراره في التعبئة حتى تحقيق الأهداف المسطرة في برنامج عمله، بما في ذلك تعزيز سبل الترافع على المستوى الدولي حول هذا الملف وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لذلك”، يقول في بلاغه.

وثمّن البلاغ التعاون الذي وصفه بالمثمر القائم بينه والمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والذي توج بالتوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بتاريخ 15 مارس 2022.

وتابع قائلا “إذ يجدد التجمع الدولي موقفه الداعم لجمعيات ضحايا الطرد التعسفي من الجزائر، ويثمن عملها الترافعي، فإنه يدعو في ذات الوقت إلى المزيد من التنسيق والتكامل، من أجل انصاف مجموع الضحايا والعمل على اسماع أصواتهم وطنيا ودوليا”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

حملة طبية تزيل “الجلالة” من العيون في تيفلت ومندوب الوزارة يبعث الامل للساكنة بشأن القطاع الصحي في المستقبل القريب

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية منذ الامس الاثنين الى غاية 2 دجنبر 2022 حملة طبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.