الرئيسية / 24 ساعة / عين عتيق – تمارة .. حركة بيئية تعلن عن ورشة تدريبية حول النوع الاجتماعي والتنمية المستدامة

عين عتيق – تمارة .. حركة بيئية تعلن عن ورشة تدريبية حول النوع الاجتماعي والتنمية المستدامة

في إطار الدورة الثانية من البرنامج “التخطيط الحضري التشاركي من أجل مدن مستدامة”، أعلنت حركة الشباب من أجل المناخ-المغرب في بلاغ صحفي توصل به موقع “جسر بريس” ، عن تنظيم ورشات تكوينية بشراكة مع المؤسسة الألمانية هاينريش بول شتيفتونغ الرباط-المغرب ، حول موضوع المشاركة المواطنة كمدخل لتعزيز التخطيط الحضري المستدام. وذلك يومي السبت والأحد 17/18 شتنبر 2022، بدار الشباب عين عتيق ابتدء من الساعة 9 صباحا، بمشاركة مستشارين جماعيين، أساتذة باحثين، وفاعلين مدنيين و شابات وشاباب ينتمون إلى مدينة تمارة وضواحيها لتسليط الضوء على التخطيط الحضري لجماعة عين عتيق، وعيا من حركة الشباب من أجل المناخ-المغرب بأهمية التخطيط الحضري الذي لا يمكن إنجازه بطرق مستدامة دون إشراك المواطنات والمواطنين في جميع مراحله ومن جميع الفئات الاجتماعية: نساء وشبابا ، وكذا الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي أفق تحسين إطار العيش لساكنة تمارة وضواحيها ، يهدف هذا المشروع ، حسب البلاغ الصحفي ، إلى إشراك وتعبئة الشباب والجهات الفاعلة في هذا النهج التشاركي والمجتمعي .

وإذ تشكر حركة الشباب من أجل المناخ المغرب جميع الشباب، الذين أبدوا اهتمامهم لحضور هذا النشاط ، فإنه سيتم التواصل مع الشباب الذين تم انتقاؤهم للمشاركة مباشرة لتأكيد حضورهم ، مع التذكير أن الحضور سيكون إلزاميا في جميع ورشات وأنشطة المشروع.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تزويد البوليساريو بطائرات مسيرة إيرانية.. هل يبحث نظام الملالي عن تصدير الفوضى إلى المغرب الكبير؟

تصريح وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة الذي أكد فيه أن المغرب يعاني من التدخل الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.