أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / الرئيس الفرنسي يتدخل ويمنع بث حوار تلفزي لفرحات مهني “رئيس جمهورية القبائل المحتلة

الرئيس الفرنسي يتدخل ويمنع بث حوار تلفزي لفرحات مهني “رئيس جمهورية القبائل المحتلة

في وقت كان يستعد فيه فرحات مهني الذي يحمل صفة “رئيس جمهورية القبايل”، أن يحضر ضيفا على نشرة الأخبار بقناة “CNEWS” التابعة لمجموعة “Bolloré” ذائعة الصيت والمعروفة بقربها من قصر الإيليزي. إلا أن قرارا شخصيا من الرئيس إمانويل ماكرون منع ظهور مهني على القناة.

وتنقل فرحات مهني إلى استديوهات القناة الإخبارية، أمس الأحد بعد أن اتفق مع مسؤولي القناة على إجرء حوار، حيث كانت الأمور تجري في سياق طبيعي إذ استقبل من طرف الصحافيين الذين أعلنوا مروره على المباشر ابتداء من الساعة الثامنة و25 دقيقة، قبل أن تحصل المفاجأة ويدخل مسؤول من القناة على الخط ويقتحم غرفة الانتظار معلنا إلغاء المقابلة.

ووفق المعلومات الأولية فقرار إلغاء هذه المقابلة التلفزية جاء بعد تدخل “يانيك بولوريه” شخصيا، بناء على اتصال من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

المصادر ذاتها أبرزت أن النظام الجزائري ورئيسه عبد المجيد تبون، سبق له ووجه إنذارا، هدد من خلاله  بإلغاء زيارة الوزيرة الأولى الفرنسية إليزابيث بورن للجزائر العاصمة في حال ما تم السماح ببث المقابلة مع فرحات مهني.

ويحاول الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون الإمساك بعصا التقارب الذي أبانته زيارته الأخيرة إلى الجزائر وتحصيله مكاسب سياسية واقتصادية مهمة أبعدت عن فرنسا شبح أزمة الغاز في شتاء تبدو معالمه الأولى أنه سيمر عاصفا على القارة العجوز.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

حملة طبية تزيل “الجلالة” من العيون في تيفلت ومندوب الوزارة يبعث الامل للساكنة بشأن القطاع الصحي في المستقبل القريب

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية منذ الامس الاثنين الى غاية 2 دجنبر 2022 حملة طبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.