الرئيسية / 24 ساعة / أخنوش.. صاحب أصعب المواقف

أخنوش.. صاحب أصعب المواقف

عن أسماء الشخصيات المغربية التي بصمت منذ سنوات بمسارها المهني ومبادراتها المواطنة في مختلف المجالات، منبر “جسر بريس” يختار عزيز أخنوش شخصية بارزة في الشأن الاقتصادي والسياسي في العالم لسنة 2019، والذي توشيحه بأعلى وسام فلاحي في ساحل العاج، وهو أعلى تشريف تمنحه الدولة الإيفوارية في المجال الفلاحي.

وهو اختيار تبرره مردودية الوزارة التي راكمت النجاحات والمشاريع النوعية بالنسبة للاقتصاد الوطني برمته”، دون أن تغفل “تكريم رجل الأعمال المحنك هذا، الحاضر على جميع الجبهات من أجل تنمية البلد، ولاسيما ابراز عمله الإحساني في خدمة الأعمال الإنسانية الكبرى في المملكة”.

2019 : “الفلاح الصغير” كان في قلب اهتمام المغرب الأخضر عبر النتائج المحققة، ويظهر ذلك جلياً من خلال مجموعة من التدابير التي كانت موجهة إليه، بالإضافة للدعامة الثانية التي خصصت كذلك للفلاحة التضامنية”.

وبحسب معطيات الوزارة، فقد بلغ عدد المستفيدين من الدعم الموجه للفلاحة الصغرى والمتوسطة حوالي 2,7 مليون مستفيد، باستثمار رصد له 44 مليار درهم.

وأشارت معطيات الوزارة إلى أنه تمت تعبئة مشاريع الفلاحة التضامنية ضمن الدعامة الثانية باستثمارات بلغت 14,5 مليار درهم على مساحة ممتدة على حوالي 395 ألف هكتار، استفاد منها 730 ألف فلاح، مع إحداث 424 وحدة تثمين، وأعطيت انطلاقة 989 مشروعا.

وبفضل مخططه “المغرب الأخضر”، تم إحداث قرابة 10.000 تعاونية فلاحية، أي 98 في المائة من هدف 2020، لفائدة أزيد من 90.000 مستفيد.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

مع قرب الانتخابات مصير العاصمة في علم الغيب

الصورة المرفقة هي لبناية شامخة شيدت منذ قرن وخصصت لبنك المغرب، الذي يضمن الرواج الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.