الرئيسية / 24 ساعة / موقع Guichet يدخل ثقافة اقتناء تذاكر المباريات و التظاهرات الكترونيا

موقع Guichet يدخل ثقافة اقتناء تذاكر المباريات و التظاهرات الكترونيا

الرباط — نلاحظ ان الشركات الكبرى والمتميزة في مجالها غالبا ما تحمل أفكارا مبتكرة وتتميز بأمور لا توجد عند غيرها، فمؤسس Guichet المغربي احمد توفيق مول النخلة أظهر فكرة جديدة وفريدة من نوعها ولذلك أصبح الموقع Guichet من أكبر المواقع على مستوى المغرب العربي والشرق الاوسط وكذلك هو الحال بالنسبة لكثير من الشركات الرائدة في مجالها سواء كانت شركات خداماتية أو شركات إنتاجية فالابتكار والتجديد يحققان النجاح دائما بشرط أن تكون الفكرة ذات فائدة حقيقية للمستخدم أو المستهلك.

وفي هذا الاطار، سيتيح الموقع للمستخدمين شراء التذاكر بنقرة واحدة لحضور مباريات كرة القدم في المغرب”، هذه التقنية تم تطويرها لتوفر أحسن الضروف للتنظيم و بيع التداكر سواء بالنسبة للجمهور، الأندية الرياضية ومنظمي التظاهرات الفنية..، و مطابقتها للمعايير الدولية.

وكانت ادارة نادي الرجاء الرياضي قد تعاقدت مع الشركة لتنفيذ البيع الالكتروني وهي شركة رائدة الان في هذا المجال وهي التي تسوق التذاكر الالكترونية في المغرب.

حيث أن شركة Guichet.ma، تدير عملية، بيع بطائق الاشتراك، عبر الإنترنت لفائدة محبي نادي الرجاء الرياضي منذ 19 يونيو 2019 ، ولقيت “العملية نجاحا منذ بدايتها، حيث تسجل Guichet.ma متوسط اشتراك كل دقيقة. ما يعني أن “حماس الجمهور واستعداده لاقتناء المنتجات الرياضية عبر الإنترنت، هو بنفس الإقبال على المنتجات الأخرى”.

وحسب المؤسس احمد توفيق مول النخلة، ان العدد وصل الى 34 ألف الذين إقتنوا التذاكر، من خلال 7 مباريات الماضية عبر موقع Guichet.

وأضاف أن، “نريد المشاركة في تطوير الاقتصاد المغربي، من خلال تمكين الأندية والمنظمين من منصة لإصدار تذاكر الكترونية حديثة وسهلة الاستخدام”.

ولطالما عانت الجماهير بسبب الانتظار في طوابير طويلة لاقتناء تذاكر المباريات، خاصة المهمة منها، كما حصل في نهاية عصبة أبطال إفريقيا 2016 ومباريات هامة أخرى، إذ من شأن العملية الجديدة تسهيل مهمة حصولهم على التذاكر بشكل سلس وسريع.

وسيكون على الوداد والرجاء تنظيم العملية، تماما كما تفعل الجامعة الملكية لكرة القدم في بعض مباريات المنتخب الوطني، إذ تطرح عددا مهما من التذاكر على موقعها الرسمي، ويتم سحبها من شبابيك معروفة أو يوم المباراة من أبواب الملعب.

وحسب مصادر فإن جمهور الوداد الرياضي سيستفيد لأول من اقتناء تذاكره عبر الانترنيت عن طريق موقع guichet.ma، الذي سيتكلف ببيع 10 آلاف تذكرة تخص “الديربي” لإياب كأس محمد السادس للاندية يوم 23 نونبر الجاري.
وستكون مباراة “الديربي” مناسبة للجماهير الودادية لاقتناء تذاكر الكترونية، بعيدا عن فوضى الشبابيك، وغلاء الأثمنة في السوق السوداء، إذ سيخصص الموقع الالكتروني المذكور تذاكر لجماهير الرجاء، وأخرى لجماهير الوداد.
ويتكلف موقع guichet.ma، ببيع تذاكر مباريات فريق الرجاء الرياضي في مبارياته التي سيستقبل فيها ضيوفه في البطولة الاحترافية، وكأس السادس للأندية العربية، ودوري عصبة ابطال افريقيا، قبل أن يقرر تمكين الجماهير الودادية من الاستفادة من تجربة شراء التذاكر إلكترونيا خلال ديربي “الذهاب” بمركب محمد الخامس.

وأوضحت المصادر دائما أن الاتفاق، الذي أجراه مسؤولو الوداد الرياضي مع رجال الأمن، سيلزم عليهم طرح تذاكر مباراة الإياب عبر الموقع نفسه بغية اقتنائها إلكترونيا، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية ترغب في التخفيف من فوضى اقتناء التذاكر عبر الشبابيك، كما تراها فرصة سانحة لمحاربة السوق السوداء بالإضافة إلى أن العملية ستساعد على التخفيف من الاكتظاظ الذي تشهده الشبابيك.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يهنئ الرئيس أردوغان بذكرى تأسيس الجمهورية

أكد حرصه على تحقيق مزيد من التقارب والتعاون بين البلدين هنأ جلالة الملك محمد السادس، الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.