الرئيسية / 24 ساعة / العيون | الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تكذب الشبيبات الحزبية المغربية

العيون | الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي تكذب الشبيبات الحزبية المغربية

عبد الله جداد – العيون

من نصدق المنظمات الشبابية الحزبية المغربية أم الفيدرالية العالمية للشباب الديمقراطي (الويفدي) التي كذبت في تصريح نشرته على حسابها على “الفايسبوك”، ادعاءات تنظيمات شبابية مغربية قالت أنها شاركت في المؤتمر العشرين لـ”الويفدي”، وصنعت انتصارات وهمية خلال هذا اللقاء الذي ((أكد على دعمه لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال)).
وهذا نص التصريح الذي نشرته الفيدرالية على صفحتها بالعربية على “الفايسبوك”، والتي تمثل المجموعة العربية في المنظمة، التي ادعت التنظيمات المغربية أنها دعمت عودتها المزعومة ومشاركتها في مؤتمر المنظمة: ((يهم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي أن يوضح أنه لا صحة لما يروج له حول مشاركة وفد مغربي في المؤتمر العشرين لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (ويفدي) الذي عقد من الثاني إلى السادس من الشهر الجاري (ديسمبر) في قبرص.. إذ أن أفرادا من منظمة الشبيبة الاستقلالية، والشبيبة الاشتراكية، والاتحاد العام لطلبة المغرب، حاولوا المشاركة في المؤتمر، إلا أن ممثلي المنظمات الأعضاء في الويفدي، وبشكل جامع، رفضوا مشاركتهم، وذلك لأن منظماتهم غير ممثلة في الويفدي.. ونشير في هذا الصدد إلى أن إعادة عضوية أي منظمة تم تجميدها، لا تتم إلا عبر الأطر التنظيمية)).
يذكر أن التنظيمات المغربية التابعة لحزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي ومنظمات أخرى، قالت أن المغرب كان مشاركا وأزعج البوليساريو.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

أخنوش يوجه دعوة لكافة المؤتمرين قبل انعقاد أشغال المؤتمر الاستثنائي

بناءا على مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي، وبمبادرة من الرئيس عزيز أخنوش، يعلن حزب التجمع الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.