الرئيسية / 24 ساعة / المرأة “تجمع الاحرار” تواصل أنشطتها بتنظيم دورة تدريبية لفائدة النساء التجمعيات

المرأة “تجمع الاحرار” تواصل أنشطتها بتنظيم دورة تدريبية لفائدة النساء التجمعيات

نظمت الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية يومه الخميس 07 ماي 2020 الندوة الاولى بتقنية التواصل عن بعد، وتدخل هذه المبادرة في إطار سلسلة الندوات التدريبية التي تبرمجها الفدرالية لفائدة النساء التجمعيات كل يوم خميس تحت شعار “خميس الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية”.

وفي البداية، ألقت أمينة بنخضرة، رئيسة الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية السيدة أمينة، كلمة بمبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لمواجهة وتدبير جائحة كورونا، منوّهة كذلك بالمجهودات التي تبذلها مختلف المؤسسات والمصالح المعنية والسلطات العمومية للتصدي لهذا الوباء، وتدبير تداعياته على مختلف المجالات.

وبخصوص هذه الدورة، أوضحت الرئيسة أن الهدف من هذه الندوات عبر تقنية التواصل عن بعد هو البقاء على اتصال، ومواصلة الحوار بين عضوات الفدرالية وفروعها، ومد بعضها لبعض بالطاقة الإيجابية لتحدي وضع هذا السياق الخاص، الذي فرضته أزمة جائحة كوفيد 19 على البشرية؛ ألا وهو الحجر الصحي، والمكوث بالمنازل للحد من تفشي الفيروس.

وأضافت في كلمتها أن مثل هذه المبادرات التفاعلية تساهم في تمكين المرأة من السيطرة على الضغوط النفسية التي تنتج في ظل الحجر الصحي على الأسرة، والمرأة على وجه الخصوص، منوهة بالانخراط الجاد والمسؤول للمرأة التجمعية في مثل هذه الندوات.

وأشارت أيضا إلى أن هذه الندوات التفاعلية التي تشارك فيها النساء التجمعيات من جميع جهات الممكلة، تعدّ فرصة لتبادل الممارسات الجيدة والبناءة لتدبير وتثمين الوقت والمسؤوليات، وكذا المهام داخل المؤسسة الأسرية، ومزاولة المسؤوليات المهنية التي تدبرها بشكل إيجابي بهدف التغلب على التوتر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التي أطرتها من طرف الكوتش المعتمدة سميرة سهام الريسوني بحضور 18 مشاركة من مختلف جهات المملكة، تميزت بخلق فضاء تمكنت من خلاله المرأة التجمعية من تبادل مجموعة من التجارب التي تصب في الخطوات الفعالة التي يجب اتباعها من أجل تعزيز الثقة بالنفس، وإبراز قدرات المرأة في تثمين مرحلة العزلة الاجتماعية لدى الأسرة كافة.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

هل تشهد تركيا انهيارا اقتصاديا؟

أطلقت المملكة العربية السعودية حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير معلن عنها رسميا، لمقاطعة البضائع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.