الرئيسية / 24 ساعة / المرأة التجمعية تنوه بنجاح المجلس الوطني وتؤكد استعدادها للمؤتمر الاستثنائي

المرأة التجمعية تنوه بنجاح المجلس الوطني وتؤكد استعدادها للمؤتمر الاستثنائي

نظمت الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية مساء الجمعة 23 أكتوبر 2020 اجتماعها الدوري بتقنية التواصل عن بعد التزاما منها بالتدابير الوقائية والذي حضرته عضوات مكتب الفيدرالية تحت إشراف الرئيسة أمينة ابن خضراء.

وخلال هذا الاجتماع، تم تداول مجموعة من النقط، من بينها قراءة في مضمون حصيلة الحزب التي تم تقديمها خلال انعقاد المجلس الوطني يوم السبت 03 أكتوبر 2020 من طرف الرئيس عزيز أخنوش وحصيلة الفيدرالية التي عرضتها الرئيسة أمينة ابن خضراء.

كما تمت مناقشة التوجهات التي تمت الاشارة إليها خلال المجلس الوطني من أجل مواصلة المسار في ظل تفشي الجائحة كوفيد19، وأيضا الاستعداد للمشاركة في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي الذي سينعقد يوم غد السبت 07 نونبر2020 بتقنية التواصل عن بعد حرصا على السلامة الصحية للمؤتمرين.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة، نوهت رئيسة الفيدرالية باسم جميع مناضلات الحزب بالنجاح الذي عرفه المجلس الوطني الذي انعقد يوم السبت 03 أكتوبر2020، مشيدة بالحصيلة الإيجابية التي تم تقديمها من طرف جميع هياكل الحزب، والتي تعد نتاج بناء حزب المؤسسات بطريقة تشاركية والذي واكبه وسهر عليه الرئيس وقيادات الحزب بإشراك الهياكل والمنظمات الموازية الوطنية، الجهوية والإقليمية.

وبعد أن نوّهت بتشييد المقر المركزي الجديد للحزب والذي يتوفر على أدوات عمل حديثة وتكنولوجية متقدمة، أشادت بمداخلة الرئيس عزيز أخنوش حول الوضع الصحي الذي تمر منه بلادنا على غرار دول العالم كافة، وأيضا حول التوجيهات الملكية الوجيهة من أجل مكافحة الجائحة والعمل الجبار التي قامت به لجنة اليقظة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وكذا المجهودات التي انخرط فيها جميع المتدخلين وطنيا وجهويا ومحليا للتصدي لآثار جائحة كوفيد19.

وبخصوص مناقشة التوجهات التي تمت الإشارة لها خلال المجلس الوطني من أجل مواصلة المسار في ظل الجائحة، نوهت رئيسة الفيديرالية بالدينامية والعمل المتواصل الذي تقوم بهما المنظمات الجهوية وجميع الفروع، مؤكدة على ضرورة مواصلة الدينامية التي تنخرط فيها الفيدرالية وجميع هياكلها مع التعبئة للعمل بالالتزام بالتدابير الاحترازية التي فرضتها جائحة كوفيد19، راجية من الله عز وجل أن يرفع عن البشرية جمعاء هذا الوباء الذي أصبح يعرف انتشارا مهولا دوليا.

وبالنسبة للاستعداد للمشاركة في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي ليوم السبت 07 نونبر2020، أشارت ابن خضراء إلى أهمية العمل الجماعي من أجل إنجاح هذه المحطة، داعية رئيسات المنظمات الجهوية مواكبة العمل الذي يقوم به المنسقون وجميع أعضاء المكاتب الجهوية والمناضلين لإنجاح هذا المؤتمر، لما لهذه المرحلة من أهمية لمواصلة المسار والإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة، من أجل الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

وشهد هذا الاجتماع مداخلات قيّمة ومناقشة مسؤولة من طرف جميع عضوات الفيدرالية حول سبل وطرق مواصلة الأنشطة والبرامج التي تصب في أهداف الفيدرالية الوطنية والمنظمات الجهوية للمرأة التجمعية من أجل مواصلة الدينامية التي ينهجها الحزب منذ تولي عزيز أخنوش رئاسة الحزب.

وفي الأخير، نوّهت رئيسة الفيدرالية بمستوى النقاش والمداخلات المسؤولة والقيّمة لكل المشاركات في هذا الاجتماع، وعلى انخراطهن في دينامية مواصلة المسار.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

هيئات المحامين بالمغرب في مأزق انتخابي والسبب كورونا

بشكل غير مسبوق، تزامن اجل اجراء انتخابات هيئآت المحامين بالمغرب مع جائحه كورونا مما وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.