الرئيسية / 24 ساعة / شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدين العداون الإسرائيلي على الصحافيين وتطالب بتحقيق دولي

شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدين العداون الإسرائيلي على الصحافيين وتطالب بتحقيق دولي

بشأن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين واستهداف مكتب شبكة الجزيرة في غزة ، أدانت شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال افريقيا اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين أثناء عملهم الميداني ، اليوم السبت.

وأوضح بيان للشبكة، أن اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مبنى برج الجلاء بقطاع غزة والذي يضم مقرات شبكات ووكالات إعلامية دولية منها شبكة الجزيرة الأخبارية ومكاتب محاماة، وعيادات طبية باعتباره جريمة حرب مكتملة الأركان تستدعي محاسبة مرتكبيها. وتضاف هذه الجريمة البشعة من جرائم الاحتلال ضد المدنيين وفي القلب منهم الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم الميداني، وباستهداف مكاتبهم والتدمير الكامل لمقدراتها ومعداتها التي تنقل الحقيقة للعالم وما يتضمنه من أرشيف مصور لايقدر بثمن، في تكرار لجريمة تدمير برجي الجوهرة والشروق قبل يومين، والتي تضم جميعها مكاتب ومقار لمؤسسات إعلامية محلية وأجنبية تعمل في غزة.

وطالبت الشبكة، في بيان صحفي 2 لها توصلت جريدة جسر بريس بنسخة منه ، بتحقيق دولي جاد ومحايد في المزاعم الاسرائيلية التي بررت بها هذا السلوك الإجرامي، مع تقديم المتورطين في هذه الانتهاكات للعدالة، باعتبارها جرائم حرب وفقا للقانون الدولي ولاتسقط عن مرتكبيها بالتقادم، وفقا للأعراف والمواثيق الدولية. وتجدد الشبكة مطالبها للمجتمع الدولي ومنظماته وحكوماته لدعم وتوفير سبل السلامة الواجبة للصحفيين والإعلاميين بما يمكنهم أداء عملهم.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

رأينا: “الحاشية السفلى” كموضوع اجتماعي

بقلم : الاستاذ المصطفى المريزق اضطررت لإعطاء هذا العنوان من أجل فهم اجتماعي ل”الحاشية السفلى”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.