الرئيسية / 24 ساعة / تيفلت : الشباب ورقة حزب الاستقلال لكسب الانتخابات المحلية

تيفلت : الشباب ورقة حزب الاستقلال لكسب الانتخابات المحلية

انعقد الامس السبت بمنزل الاستقلالي محمد خميس الادريسي ، الجمع العام التجديد للفرع المحلي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بتيفلت ، بحضور عادل بن حمزة وبوعمر تغوان عضوي اللجنة التنفيذية للحزب سابقا ، وبجانب الى مصطفى تاج النائب الاول لكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية ، و حسناء الصالحي وعبد القادر المكاوي عضو المكتب التنفيذي، وهشام أوغانم عن فرع الشبيبة بمدينة الخميسات، و عدد كبير من شباب تيفلت.

يُراهن حزب الاستقلال في تيفلت على الشباب للانتخابات المقررة إجراؤها يوم 8 شتتبر، وباشر في إطلاق أنشطة سياسية تستهدف الشباب التيفلتي وتشجعه على الانخراط في العمل الجماعي.

وقال الاستقلالي، محمد خميس الإدريسي ل”جسر بريس” إن المرحلة الانتخابية القادمة تقتضي الاعتماد على الطاقات الشبابية في الصفوف الأمامية لاستغلال الكفاءات كما يجب في خدمة المدينة.

ويرى خميس أن الحفاظ على تماسك الحزب ومستقبله السياسي يستوجب إيمانا من قياداته بمكانة الشباب في هياكل الحزب ومؤسساته دون الاعتماد على التسميات المبنية على المحسوبية.

وينوي حزب الاستقلال على مستوى الوطني والمحلي منح الشباب مسؤوليات في الحكومة والجماعات الترابية إذا حقق نتائج هامة في الانتخابات المقبلة وضبط استراتيجية سياسية تنبني على تبسيط الخطاب وقبول الاختلاف بهدف إنهاء مرحلة عزوف الشباب عن العمل السياسي وترغيب المواطنين في الانخراط في العمل الحكومي والجماعي على أساس أن الاهتمام بالمسائل السياسية يغيّر الواقع.

المرحلة الانتخابية القادمة تقتضي الاعتماد على الطاقات الشبابية في الصفوف الأمامية 

وأشار خميس الادريسي إلى أن حزب الاستقلال سيلتزم باختيار اعضاءه من الكفاءات الشابة إذا نجح في الانتخابات المحلية بتيفلت.

وأعلنت الشبيبة الاستقلالية بتيفلت أنها معنية بالمبادرة وستعمل على تكثيف أنشطتها من أجل تأطير وتعبئة الشباب وتحسيسهم بأهمية المشاركة السياسية، من خلال بلورة مشروع محلي يدعم قدرات الشباب في مجال التعليم والتكوين والشغل لتمكينهم من العيش في كرامة، معتبرة أن التغيير اساس الاختيار الديمقراطي، لن يتأتى إلا من خلال تمكين الشباب.


عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.