الرئيسية / 24 ساعة / طنجة .. شبكة محرري الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بالمغرب تشخيص قطاع الصحافة بالجهة

طنجة .. شبكة محرري الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بالمغرب تشخيص قطاع الصحافة بالجهة

نظمت شبكة محرري الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بالمغرب اللقاء التواصلي الثالث الخميس الماضي بمدينة طنجة ، الذي يأتي ضمن سلسلة لقاءات تهدف للتعارف والتواصل والاستماع للصحفيين والإعلاميين بهدف تطوير هذا القطاع الحيوي والهام، حيث تمخض عن هذا اللقاء توقيع بروتوكول شراكة مع الشبكة الوطنية للصحافيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد، التي بدورها تعمل على عقد مجموعة من اللقاءات الجهوية التشاورية مع اعضائها استعدادا للمؤتمر الوطني التأسيسي.

و قال لحسن معتصم المنسق العام للشبكة الوطنية للصحافيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد، إن الشبكة تنكب على اعداد تصور يتضمن خمسين إجراء عملي لتطوير قطاع الصحافة والإعلام، وذلك على مستوى التكوين، الولوج إلى المهنة وكذا تحسين وضعية العاملين والمهنيين.

وعبر، جلال طبطاب، المنسق الجهوي للشبكة الوطنية للصحافيين الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال اللقاء، عن سعادته بهذا البناء التنظيمي للشبكة وتطوير علاقاتها، معتبرًا أنه بمثابة حلم بدأ يتحقق، لاسيما بعد توقيع بروتوكول الشركة والتعاون مع شبكة دولية من حجم شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأبرز المتحدث أنه في ظل سعي الدولة لتفعيل مضامين النموذج التنموي الجديد بقيادة الملك محمد السادس، لا يمكن للصحافيين الشباب، والقطاع الاعلامي بصفة عامة، لا يمكنه ان يشتغل بمعزل عن هذا البناء التنموي الجديد.

وأثارت مناقشات الحضور مجموعة من النقط الهامة التي تدخل في صلب اهتمامات الشبكة الوطنية للصحافيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد وكذا شبكة محرري الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، حيث تمحورت معظمها حول مشاكل القطاع المرتبطة بالقوانين المؤطرة للصحافة والإعلام وكذا اخلاقيات المهنة والتكوين، بالاضافة إلى انتحال صفة الصحافة التي اصبحت ظاهرة منتشرة بشكل كبير دون حلول بحسب المتدخلين.

وبعد الانتهاء من المناقشة تم توقيع بروتوكول الشراكة بين شبكة محرري الشرق الاوسط وشمال افريقيا والشبكة الوطنية للصحافيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد. الطرف الأول مثله رئيس الشبكة بالمغرب عثمان بن طالب بينما مثل الطرف الثاني لحسن معتصم (المنسق العام للشبكة الوطنية للصحافيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد).

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.