الرئيسية / 24 ساعة / الإنتخابات الليبية تقود المشري إلى المغرب وبوريطة يعتبرها المخرج الوحيد للأزمة

الإنتخابات الليبية تقود المشري إلى المغرب وبوريطة يعتبرها المخرج الوحيد للأزمة

استقبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

و يبدأ المشري، زيارة رسمية إلى الرباط، وذلك بعد أيام قليلة عن زيارة مماثلة لكل من المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ونائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، وذلك من أجل تجاوز الصعوبات التي تواجه المسار السياسي في البلاد.

و تنصب المحادثات بين المشري و المسؤولين المغاربة ، حول مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وبحث الجهود الرامية لتجاوز عراقيل تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل، خاصة في ظل الخلاف القائم حول القوانين الانتخابية بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وكان وزير الخارجية ناصر بوريطة، قد اعتبر خلال مؤتمر صحافي عقده في ختام مباحثاته مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في الثاني من شتنبر الجاري، أن عدم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا في موعدها يهدد الاستقرار الذي حققه الليبيون في السنوات الماضية، معتبراً أن وقت الحسم في مسألة الشرعية في ليبيا قد حان، وأن تنظيم الانتخابات هو المخرج الوحيد للأزمة الليبية.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.