الرئيسية / 24 ساعة / سفير المغرب بدول مالي يؤكد الخبر “لا يوجد أي مغربي من بين ضحايا في اعتداء جديد ، والطريق تستأنف حركة السير

سفير المغرب بدول مالي يؤكد الخبر “لا يوجد أي مغربي من بين ضحايا في اعتداء جديد ، والطريق تستأنف حركة السير

أفادت السفارة المغربية ببماكو، أنه لا يوجد أي مواطن مغربي ضمن ضحايا الاعتداء الذي وقع اليوم الثلاثاء على طريق سيبالبوغو، وكوالا في شمال مالي.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، فإن السفارة المغربية أكدت انطلاقا من المعلومات في عين المكان، عدم وجود أي مغربي ضمن ضحايا هذا الاعتداء.

وأضاف المصدر ذاته، أنه لا يعرف على الفور ما إذا كان الحادث قد خلف ضحايا، لكن مقاطع فيديو أظهرت تخريب عدد من الشاحنات المحملة بالمعدات الثقلية.

وفي اتصال هاتفي مع سفير المملكة المغربية بدول مالي الشقيقة ، حسن الناصري ، قال ان حركة السير استأنفت ، سيرها العادي بعد أن تسبب الاعتداء الذي نفذه مجهولون في إغلاق مؤقت لهذا الطريق الذي يعد شريانا هاما للنقل في منطقة غرب إفريقيا.

يأتي ذلك بعد أيام من هجوم مسلح بالرصاص استهدف شاحنات مغربية محملة بالسلع، أدى إلى مصرع سائقين مغربيين وإصابة ثالث، في حادثة أثارت غضب المغرب ومالي، هذه الأخيرة تعهدت بملاحقة الجناة وقدمت التعازي لعائلة الفقيدين.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.