الرئيسية / 24 ساعة / معلمة “زيفاغو” ترى النور من جديد

معلمة “زيفاغو” ترى النور من جديد

مباشرة بعد انتخابها رئيسة لمؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء، الاثنين 29 نونبر 2021، توجهت العمدة نبيلة الرميلي، بمعية عامل عمالة الدار البيضاء سعيد احميدوش، في جولة تم خلالها تدشين معلمة “الكرة الأرضية” بوسط العاصمة الاقتصادية، وممرها تحت أرضي الذي يضم أكشاك تجارية، ليعطى الضوء الأخضر لافتتاح هذه المعلمة، بعد سنوات ظن خلالها البيضاويين أنها لن تُفتح.

خمس سنوات هي المدة التي ظلت فيها معلمة “زيفاغو” المعروفة بـ”الكرة الأرضية” قيد أشغال إعادة تأهيلها، أي حوالي فترة قيادة “البيجيدي” لجماعة البيضاء في شخص عبد العزيز العمري.

سنوات من عرقلة هذه الأشغال لحركة المرور وسط الدار البيضاء، إذ شملت إعادة التأهيل، تجديد معالم هذه التحفة التاريخية التي تعد رمزا للبيضاويين، كما تم توسيع ممرها تحت أرضي ليتحول إلى فضاء سيستوعب التظاهرات الثقافية والفنية والتراثية.

وشرعت شركة التنمية المحلية “البيضاء للتراث”، إلى جانب شركة “الأجيال” الكويتية القابضة، في  أشغال إعادة تأهيل هذه المعلمة التاريخية للدار البيضاء في عهد المجلس السابق بقيادة حزب العدالة والتنمية، وعرفت تعثرا وتوقف الأشغال لمدة، لتستأنف من جديد وترى النور، ليتحول ممرها تحت أرضي من مرتع للمتشردين والمدمنين، إلى متنفس جديد لساكنة الدار البيضاء.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تزويد البوليساريو بطائرات مسيرة إيرانية.. هل يبحث نظام الملالي عن تصدير الفوضى إلى المغرب الكبير؟

تصريح وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة الذي أكد فيه أن المغرب يعاني من التدخل الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.