أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / الناظور : برلمانيي “الاحرار” يلتزمون بالترافع عن المتضررين وتأهيل السوق..

الناظور : برلمانيي “الاحرار” يلتزمون بالترافع عن المتضررين وتأهيل السوق..

قامت تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم الناظور، باجتماع طارئ للتبع حادث اندلاع حريق، ليلة، أمس الأحد سوق المركب التجاري للناظور، كما تم توزيع المهام لمواكبة تداعيات هذا الحريق، خصوصا على التجار.

وذكر بلاغ للتنسيقية أنه مباشرة بعد توصلهم بخبر الحريق الذي اندلع في سوق المركب التجاري بالناظور، لأسباب لا تزال مجهولة، انتقل إلى عين المكان كل من محمادي توحتوح، النائب البرلماني، وعبد الحفيظ الجرودي، رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، وصالح العبوضي، النائب الثاني لرئيس مجلس جهة الشرق، حيث عاينوا عن قرب الأضرار الأولية الناتجة عن هذا الحريق.

وبعدها، يضيف البلاغ، عقدت التنسيقية الإقليمية اجتماعا طارئا عبر تقنية التواصل الافتراضي، حيث تم تقاسم المعلومات حول تداعيات الحريق وانعكاساته السلبية سواء على مستوى الرواج التجاري أو الوضعية النفسية والاجتماعية للتجار المتضررين.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد مناقشة مستفيضة تم التنويه بالمجهود الجبار الذي قامت به الوقاية المدنية للسيطرة على الحريق، وأيضا السلطات الأمنية التي ساهمت في تأمين محيط السوق وحمايتها لممتلكات التجار .

وقد تم توزيع المهام، من خلال تكليف رئيس الغرفة الجهوية بإحداث لجنة تحت رئاسته، مهمتها استقبال التجار المتضررين وتحديد الخسائر ابتداء من صباح اليوم الاثنين، وتكليف محمادي توحتوح للترافع على المركب التجاري بمعية برلمانيي الإقليم من خلال التواصل مع القطاعات الحكومية المعنية ورئاسة الحكومة.

كما تم تكليف صالح العبوضي بالتواصل مع رئيس ومكتب مجلس الجهة من أجل مساهمة المجلس في رفع الضرر الذي لحق بتجار السوق.

وفي الختام، يضيف البلاغ، أن التنسيقية الإقليمية للحزب قررت البقاء على اجتماعها مفتوحا من أجل التتبع عن قرب لنتائج هذا الحريق الذي سيزيد لا محالة في تأزيم الوضع التجاري والاقتصادي في الاقليم .

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب واليونسكو يوقعان اتفاقية لحماية التراث اللامادي من لصوص دول الجوار

وقع المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، صباح اليوم بالرباط، اتفاقية تهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.