الرئيسية / 24 ساعة / عنوان السياسة الرسمية للدولة الجزائرية : اكذب واكذب واكذب حتى يصدقك..

عنوان السياسة الرسمية للدولة الجزائرية : اكذب واكذب واكذب حتى يصدقك..

الرئاسة الإيطالية فرشات كذوب نظام العسكر ف الجزاير، حيث أكدت أن رئيس الوزراء الايطالي قد ناقش خلال مباحثاته الثلاثاء المنصرم مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل، دون أي إشارة إلى نزاع الصحرا.

‌ويعتبر بيان الرئاسة الإيطالية بمثابة تكذيب لبيان رئاسة الجمهورية الجزائرية الذي قالت فيه، بأن الرئيس تبون قد ناقش مع رئيس الوزراء الايطالي مستجدات الوضع المرتبط بنزاع الصحراء.

وليست هذه المرة الأولى التي تعمل فيها الجزائر على ادعاء مناقشة نزاع الصحراء خلال مباحثات مسؤوليها مع مسؤولي الدول الأجنبية، فقد سبق لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن ادعت بأن الوزير صبري بوكَادوم، قد ناقش نزاع الصحراء، خلال مباحثاته مع نظيره الأمريكي أنطوني بلينكن، وذلك قبل أن تسارع الخارجية الأمريكية إلى نفي الخبر، والتأكيد بأن مباحثات بلينكن وبوكَادوم، اقتصرت على مناقشة الوضع في ليبيا والساحل، دون أي إشارة لنزاع الصحراء.

وتأتي هذه المحاولات في ظل سعي الجزائر إلى انتزاع مواقف تميل لأطروحتها بخصوص ملف الصحراء، خلال مباحثاتها مع العديد من الدول، وذلك في وقت تحرص فيه هذه الدول على النأي بنفسها عن المواقف الجزائرية.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

رأينا: “الحاشية السفلى” كموضوع اجتماعي

بقلم : الاستاذ المصطفى المريزق اضطررت لإعطاء هذا العنوان من أجل فهم اجتماعي ل”الحاشية السفلى”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.