أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / سجناء سابقون يتسلمون معدات وتجهيزات بالخميسات

سجناء سابقون يتسلمون معدات وتجهيزات بالخميسات

أشرفت السلطات الإقليمية بالخميسات وممثلون عن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، السبت، على توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل على نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية تابعين للنفوذ الترابي لعمالة طرفاية، بغلاف مالي إجمالي تجاوز 1.136.945 درهم.


وتدخل هذه العملية في إطار اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ضمن مشاريع برنامج محاربة الهشاشة الذي تعتمده المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهي المشاريع التي أتت تتويجا لباقي البرامج التي تنهض بها المؤسسة، واستكمالا لأخرى استفادت منها الفئة المذكورة خلال فترة قضاء العقوبة أو بعدها.

واستفاد 44 نزيلا سابقا بمؤسسات سجنية بإقليم الخميسات ، من تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل في عدة أنشطة حسب القطاعات.

وتأتي هذه العملية التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، في سياق اتفاقية الشراكة الموقعة بين هذه المؤسسة وعمالة الخميسات، برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية-،من أجل دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية السابقين ، وذلك تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو-مهني لهذه الفئة الهشة من المواطنين، التي تقودها المؤسسة، تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

وليد كبير : عودة العلاقات بين المغرب والجزائر رهين بسقوط نظام العسكر الحالي وإديولوجيته المبنية على عقدة عداء المغرب للجزائر

حاوره : رشيد موليد قال الناشط والمعارض السياسي الجزائري وليد لكبير، أن استئناف العلاقات الإسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.