الرئيسية / 24 ساعة / لقاء للتجمعيين بفاس لانتخاب رئيسة منظمة المرأة جهويا

لقاء للتجمعيين بفاس لانتخاب رئيسة منظمة المرأة جهويا

انتخبت النائبة البرلمانية زينة شاهيم رئيسةً لمنظمة المرأة التجمعية لجهة فاس مكناس، خلال جمع عام للمنظمة، انعقد نهاية الأسبوع الماضي بمدينة فاس. 

ويأتي انتخاب شاهيم على رأس المنظمة الجهوية خلفاً لسميرة قصيور، في إطار تجديد الهياكل التنظيمية لحزب التجمع الوطني للأحرار، استعداداً للمؤتمر الوطني السابع المنتظر عقده يومي 4 و5 مارس 2022. 

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد محمد شوكي المنسق الجهوي للحزب لجهة فاس مكناس، على أهمية التنظيم الداخلي للحزب، الذي يأتي في سياق استثنائي سجل خلاله الحزب نتائج إيجابية في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة. 

وأوضح شوكي أن التنظيم الداخلي والدينامية داخل الحزب، هما أساس العمل، مضيفاً أن العديد من التحديات لازالت تواجه النساء في المغرب، وأن التجمع الوطني للأحرار يدرك هاته التحديات،  وعمل على تنظيم جميع هياكله وأسس التنظيمات الموازية لمواكبة جميع مشاكل المجتمع ولاسيما المرأة. 

 وشدد شوكي على أن دور منظمة المرأة، يهم مستويين اثنين، أولهما الدفاع عن الحركة النسائية ومكتسبات المرأة المغربية حزبيا ووطنيا ودوليا، وثانيا المساهمة في تأطير مختلف الأنشطة والبرامج الحزبية ذات الصلة وتقديم اقتراحات.

من جهتها نوهت شاهيم بالعمل والمجهود الذي يقوم به  المنسق الجهوي لإنجاح محطات الحزب في جميع أقاليم جهة فاس مكناس قائلة ” نحن عازمون على بناء تنظيم نسائي قوي يدافع عن المرأة المغربية، ولن نتراجع عن هذه المهمة التي أعتبرها تكليف وتشريف من طرف تمثيليات الحزب، وغادي  ندافعوا على حق النساء فالعالم الحضري والقروي ونترافعوا على قضايايهم بما أوتينا من قوة وهادي  مسؤوليتنا ونقطة مهم من البرنامج ديالنا”. 

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.